أكثر من 180 مصاب في إعتداءات شرطة العدو المستمرة على المصلّين في الأقصى :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


أكثر من 180 مصاب في إعتداءات شرطة العدو المستمرة على المصلّين في الأقصى

الأخبار
10-05-2021
أُصيب أكثر من 180 فلسطينياً وفق ما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، خلال مواجهات لا تزال منذ صباح اليوم مع شرطة العدو، التي تعتدي على المصلّين في المسجد الأقصى ومحيط البلدة القديمة.

وبحسب ما أفادت به جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، فإن أكثر من 80 إصابة نُقلت لمستشفيات المقاصد والفرنساوي والمستشفى الميداني للهلال.
واعتدت شرطة العدو الإسرائيلي صباح اليوم، على آلاف الفلسطينيين داخل المسجد الأقصى، بقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلّف بالمطاط، ما أوقع عشرات الإصابات ومئات حالات الإختناق، وسط منع الطواقم الطبية من الوصول للمكان.
وفي وقت سابق من صباح اليوم، كان من المزمع أن تقتحم «جماعات الهيكل» اليهودية، الأقصى من باب المغاربة لإحياء «يوم توحيد القدس» اليهودي، لكن الشرطة قررت منع الإقتحام، لتقوم بعد نحو ساعة من قرارها بإقتحام ساحات الأقصى، والإعتداء على المرابطين والمصلّين. ما أدى لوقوع عدد كبير من الإصابات بينها إصابة خطيرة جداً.
في غضون ذلك، منعت شرطة الإحتلال جمعية الهلال الأحمر طواقمها في القدس، من الوصول إلى المسجد الأقصى لتغطية الأحداث وتقديم الإسعافات للمصابين، علماً أنها سجّلت عشرات الإصابات، بينها إصابات خطيرة في الرأس والقسم العلوي من الجسم، كما طالت الإعتداءات والقمع الطواقم الصحفية، حيث منعتها ششرطة الإحتلال من توثيق الإعتداءات والأحداث، ما أوقع إصابات بصفوف العديد من الصحافيين.


New Page 1