اعتراض كبير من قبل عدد من النواب فيما يتعلق باقتراح قانون تنظيم المواقع الالكترونية :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


اعتراض كبير من قبل عدد من النواب فيما يتعلق باقتراح قانون تنظيم المواقع الالكترونية

لفتت ​لجنة الإعلام​ والاتصالات، في بيان، إلى "أنّها عقدت جلسةً برئاسة رئيسها النائب ​حسين الحاج حسن​، وحضور النوّاب أعضاء اللجنة".

وأوضحت في بيان، "أنّها قد درست جدول الأعمال الآتي:

- اقتراح القانون المعجّل المكرّر الرامي إلى السماح إلى الصحافيّين غير المرتبطين بعقد عمل الانتساب إلى ​الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي​، الّذي قرّر المجلس إحالته في جلسته المنعقدة بتاريخ 30 حزيران 2021، على لجنة الإعلام والاتصالات.

- اقتراح القانون الرامي إلى تنظيم المواقع الإلكترونية الإعلاميّة، المقدّم من النائب حسين الحاج حسن.

وسوف تتابع اللجنة درس هذه المواضيع في جلسة تحدَّد لاحقًا".

حضر الجلسة أيضًا: وزير الإعلام ​جورج قرداحي​، وزير العمل ​مصطفى بيرم​، رئيس المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع ​عبد الهادي محفوظ​، المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ​محمد كركي​، نقيب المحررين ​جوزيف قصيفي​، مديرة المحاسبة العامّة في وزارة الماليّة رجاء الشريف، رئيس دائرة العلاقات الإعلاميّة في وزارة الماليّة لارا سليمان، عضو نقابة محرري الصحافة اللبنانية علي يوسف، رئيس نقابة المصورين الصحافيين ​عزيز طاهر​ وممثّل العلاقات الإعلاميّة وحيد مصطفى.

وعلمت "​النشرة​" أنّ "نقاشًا دار حول اقتراح القانون الرامي إلى تنظيم المواقع الإلكترونيّة، وحصل اعتراض كبير حوله من عدد من النوّاب، بحيث تطرّقوا إلى مسألتَي الحريّة والديمقراطية، واعتبروا أنّ الاقتراح يمسّ بحريّة الرأي والتعبير، ولذلك تمّ تأجيل دراسة الاقتراح إلى موعد لم يحدّد". وذكرت أنّ "الحاج حسن لم يصرّح بعد الجلسة كما جرت العادة، بسبب الاعتراضات الكبيرة الّتي حصلت".


New Page 1