تساؤلات عن الاسباب التي دعت النائب سعد للاستعداد لتصعيد المواجهة ؟. :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


تساؤلات عن الاسباب التي دعت النائب سعد للاستعداد لتصعيد المواجهة ؟.

محمد صالح، الاتجاه
18-07-2018
صعّد الأمين العام ل"التنظيم الشعبي الناصري" النائب الدكتور أسامة سعد من لهجته وحدة كلامه حول الملف البيئي في صيدا سيما المتعلق منها بالنفايات . مشيرا للمرة الاولى بشكل مباشر الى "القضاء" الذي "لا يردع جرائم معمل النفايات" ؟!.. غامزا من "الادارة" التي "تسايره"! . و"السياسة " التي "ترعاه"؟.

وهناك تساؤلات في صيدا عن الاسباب التي دعت ودفعت النائب سعد الى هذا التصعيد العالي النبرة الكلامية تجاه "القضاء" و"الادارة" معا .. وهل هناك رسالة اراد سعد توجيهها لمن يعنيهم الامر .. او ان هذا التصعيد سببه فقط الدعوى المرفوعة من "ادارة معمل الفرز والمعالجة" ضد وفد "هيئة متابعة أزمات المياه والكهرباء" في صيدا؟. خاصة ان سعد اعلن عن الاستعداد لتصعيد المواجهة "لحماية البيئة والصحة وحفظ المال العام كحق للناس"؟.

وكان النائب اسامة سعد قد كتب على حسابه على "تويتر"، وعلى صفحته على "الفيس بوك" التالي : "سمومه تملأ الارض و المياه و الهـواء ... ترعاه السياسة و تسايره الإدارة و لا يردع جرائمه القضاء... معمل الزبالة يشتكي هيئة البيئة عند القضاء!!!! حماية البيئة و الصحة وحفظ المال العام حق للناس... مناضلات ومناضلو هـيئة البيئة لن يتهاونوا في هـذا الحق... مستعدون لتصعيد المواجهة"؟.

وقد أرفق التغريدة بصورة لزيارة المعاينة الميدانية التي نظمتها "هيئة متابعة قضايا البيئة" إلى معمل النفايات في صيدا والمنطقة المجاورة لها . واشار بيان المكتب الاعلامي للنائب سعد الى "ان تلك الزيارة قد كشفت عن الحجم الهائل للجرائم البيئية المرتكبة هناك من قبل الشركة المشغلة للمعمل".

هيئة المتابعة

وكان وفد "هيئة متابعة أزمات المياه والكهرباء" في صيدا قد قام بجولة شملت رئيس بلدية عبرا ادغار مشنتف، ورئيس بلدية الهلالية سيمون مخول. حيث قدم أعضاء الوفد شرحاً وافياً حول التسعيرة الجائرة للمولدات، مطالبين البلديات بالقيام بواجباتها بالتسعير على أساس تعرفة الكيلو واط - ساعة التي تحددها وزارة الطاقة، وبإلزام أصحاب المولدات بالبدء بتركيب العدادات حسب قرار وزارة الاقتصاد.

وقد أبلغ الوفد رؤساء البلديات بأن الهيئة قدمت مذكرة إلى وزارة الطاقة عبر محافظ الجنوب حول الخطأ في احتساب تعرفة ساعة التقنين التي تعلن عنها وزارة الطاقة.




New Page 1