أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الاثنين 20 تشرين الثاني 2017 :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الاثنين 20 تشرين الثاني 2017


20-11-2017
صحيفة النهار:

علّقت كريمة الرئيس كلودين عون روكز على "فايسبوك" بأنّها تلقّت اتصالاً من الـLBCI ولم تتّصل للتعليق على برنامج "كلام الناس".

تبيّن أن قبول مؤسّسات الدولة المدنيّة والعسكريّة هبات عبارة عن سيارات، رفع كلفة الصيانة والمحروقات الى أرقام لا سابق لها، وبلغ عدد السيارات في المؤسّسات 12 ألفاً.

قال رئيس سابق للحكومة إن لبنان لن يكون مستقرّاً قبل اتّضاح معالم الحل السوري.

كثرت في الأيام الماضية التعاميم المشدّدة على وزراء "المستقبل" ونوّابه لعدم الإدلاء بأحاديث إلى حين عودة الرئيس سعد الحريري إلى لبنان.

صحيفة المستقبل:

يقال

إنّ ديبلوماسيين عرباً وأجانب يعقدون سلسلة من الاتصالات والمشاورات المكثّفة في نيويورك لبلورة طروحات وأفكار مشتركة بشأن الصيغة المحتمل رفعها إلى الأمم المتحدة حول الانتهاكات الإيرانية في الشرق الأوسط.

صحيفة اللواء:

استبعد سياسي مخضرم أن يتمّ تشكيل حكومة جديدة سريعاً، بغض النظر عن الشخصية التي ستُكلف نتيجة الاستشارات النيابية الملزمة!

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات الإدانة والاستنكار لمحاولات كمّ الأفواه وتقييد الحرّيات بعد ملاحقة مرسال غانم وتوقيف أحمد الأيوبي!

تساءل مرجع اقتصادي عن الإمكانيات المتوفرة لدى لبنان للخوض في معركة سياسية مع السعودية والدول الخليجية بعد اعتماد أساليب تصعيدية معها!

صحيفة الشرق:


اكد مصدر نيابي ان واشنطن لم تكن غائبة عن المباحثات التي سبقت ورافقت زيارة الرئيس سعد الحريري الى فرنسا ولقائه الرئيس ايمانويل ماكرون... وان واشنطن لم تسجل حتى اللحظة اي ملاحضة سوى انها تتمسك بتوصيف «حزب الله» بإنه منظمة ارهابية ووجوب التعامل معه على هذا الاساس...

اشارت جهة حزبية الى انها جاهزة لحضور اي تحقيق تجريه لجنة حيادية عربية - دولية، حول بعض الاتهامات التي تطاول «حزب الله» وتدخلاته في بعض الدول العربية.

اكد مصدر وزاري ان عدم مشاركة وزير الخارجية جبران باسيل في اجتماع وزراء خارجية الدول العربية في القاهرة امس جاء بناء على «نصيحة» لكي يبقى لبنان في اقل مستوى من الاحراج.


صحيفة الجمهورية:

قال مسؤول حزبي إن حزبه يتفهّم مصالح خصم إقليمي وإنه مستعد للتعايش مع ذلك لا التنازل عن مكاسبه.

نُقل عن مرجع رسمي كبير قوله أمام وفد إقتصادي جاء يشكو له: "عمِلتو مصاري كتير، هلّق إجا الوقت اللّي تعملو فيه كرامة وطنية.

عُقد إجتماع تنسيقي بين حزبين حليفين ناقش ما سُمِّي "الخطوط الحمر" لمرحلة ما بعد الإستقالة.


New Page 1