«مشكال 17» في «مسرح المدينة»: إننا محكومون بالأمل :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


«مشكال 17» في «مسرح المدينة»: إننا محكومون بالأمل

أعمال شبابية من سوريا وفلسطين ولبنان... وتحية إلى جان شمعون

الأخبار
05-09-2017
بعد ركود صيفي، عادت الفعاليات الثقافية والمهرجانات الفنية إلى بيروت مجدداً. آخر هذه المواعيد هو «ملتقى الشباب في مسرح المدينة» (مشكال) الذي تنطلق دورته السادسة مساء اليوم بمسيرة فنية لمؤسسة «بيت أطفال الصمود» باتجاه «مسرح المدينة» (الحمرا ــ بيروت).

بعنوان «سنة الأمل»، يعيد «مسرح المدينة» تجديد حيويته من خلال الشباب الذين يقدمون عروضاً مسرحية وموسيقية وسينمائية وتشكيلية حتى التاسع من أيلول (سبتمبر). يوجّه الحدث تحية إلى المخرج اللبناني جان شمعون (1944 ــ 2017) بعد شهر على رحيله.
هكذا يستعيد أربعة من أفلامه منها تلك التي أنجزها مع مي المصري مثل «أحلام معلّقة» (1992) «طيف المدينة» (2000)، و«بيروت، جيل الحرب» (1989)، و«أرض النساء» (2004). يؤمن «مشكال» أيضاً فرصة للتعرف إلى آخر إنتاجات الشباب وطلاب الجامعات اللبنانية، من خلال عروض لـ 13 فيلماً قصيراً، إلى جانب 6 أعمال مسرحية وأدائية من لبنان وسوريا هي «طيور النورس» (مساء اليوم)، و«سيَر سورية» (6/9)، وThe Sundayers Present (7/9)، و«الشبّاك» (8/9)، و«السرير الطابقي» (8/9) و«الزير سالم» (9/9). على البرنامج ورش عمل متنوعة في الفلامنكو مع رمزي إدلبي (6/9)، و«المسرح الوثائقي والتواصل المسجّل» مع سحر عسّاف (7/9)، وفي الرقص الشرقي مع زي خولي (8/9)، وورشة غنائية بعنوان «الصوت» (9/9) مع السوبرانو اللبنانية غادة غانم. يحتضن «مسرح المدينة» أيضاً، مواعيد موسيقية مع Fadi & the band، و«فرقة ن»، إلى جانب فرقة «الصعاليك» التي تختتم المهرجان عند العاشرة من مساء السبت 9 أيلول (سبتمبر).


New Page 1