الكشاف العربي يكرم المؤذن الصغير :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


الكشاف العربي يكرم المؤذن الصغير













الكشاف العربي
16-07-2017
احتفال حاشد للكشاف العربي تكريماً " للمؤذن الصغير "
أقامت مفوضية منطقة صيدا في جمعية الكشاف العربي في لبنان ،احتفالاً حاشداً في قاعة بلدية صيدا وذلك تكريماً للفائزين في مسابقة "المؤذن الصغير " والتي نظمتها الجمعية خلال شهر رمضان المبارك بإشراف فضيلة الشيخ صلاح الدين العلايلي والتي هدفت لاختيار أجمل صوت مؤذن صغير من عمر 8 ولغاية 14 سنة والتي تعتبر فريدة والاولى من نوعها ليس في لبنان فقد بل في كل الوطن العربي.
تقدم الحضور سماحة مفتي صيدا والجنوب الشيخ سليم سوسان ممثلاً بفضيلة الشيخ الدكتور محمد ضاهر، الشيخة ميسر الرواس الجابر ، رئيسة المركز الوطني للعيون السيدة نجلاء سعد، فضيلة الشيخ صلاح الدين العلايلي،ممثلي الجمعيات الكشفية والأهلية ،مفوض منطقة صيدا في الكشاف العربي الدكتور عبد القادر البساط،وأعضاء قيادة المفوضية، وحشد من المواطنين.
افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب مالك شبلي، فالنشيد الوطني اللبناني، ثم القت عريفة الحفل القائدة شيماء المصري كلمة ترحيب بالحضور، فكلمة جمعية الكشاف العربي القاها الدكتور عبد القادر البساط وجاء فيها : " بسم الله الرحمن الرحيم ... وقل أعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ".. (صدق الله العظيم) .. ايها الحفل الكريم... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... ها هي مسيرة الكشاف العربي، مستمرة في إعداد جيل عربي مؤمن بربه وبالرسالات السماوية وبأهداف الحركة الكشفية السامية ، يتمتع بالفضيلة والأخلاق الحميدة ، مدافعاً عن القيّم والمثل العليا ، مهتماً بقضايا أمته و وطنه ومجتمعه قولاً وعملاً ، يتمسك بالحق و بعاداتنا و قّيمنا الأخلاقية العربية الأصيلة خاصة في هذه الايام الصعبة التي تسود فيها القيم المستوردة والأفكار الغربية البعيدة كل البعد عن مبادئنا وأخلاقنا ، وتتسابق فيها الشاشات لتقديم وابراز ما يسمى بالمواهب الشابة ....ونحن بدورنا اخترنا ان نعمل على ابراز الطاقات الكامنة في أبناءنا من خلال المسابقة الرمضانية " المؤذن الصغير" والتي اشرف على تنفيذها فضيلة الشيخ القائد صلاح الدين العلايلي ...
هذه المسابقة الفريدة من نوعها لم نشهد مثلها لا في لبنان ولا في الوطن العربي، وهي تهدف لإبراز الأصوات الذهبية والطاقات الكامنة في حناجر المؤذنين الصغار المباركة ..ونسأل الله ان يتقبل منا عملنا هذا .. وختاماً نعاهدكم أن نستمر بعملنا الدؤوب لتأدية رسالتنا السامية في إعداد جيل يفخر به وطنه وأمته .كما توجه بالشكر الى بلدية صيدا والى لجنة النشاطات وكافة الإداريين في بلدية صيدا لحسن تعاملهم وتعاونهم مع الجمعية. وقد تخلل الحفل اناشيد قدمها الطالب طه سمير بدوية وعبد الرحمن خليل الكبش ، ورفع الاذان الطالب أمجد جمال ابو هواش. ثم قدم الشيخ صلاح الدين العلايلي شرحا موجزاً عن المسابقة،
واختتم الحفل بتقديم درع الكشاف العربي للشيخ العلايلي وتوزيع الشهادات على الفائزين من قبل ممثل سماحة المفتي سليم سوسان فضيلة الشيخ الدكتور محمد ضاهر والشيخة ميسر الرواس الجابر والسيدة نجلاء سعد ومفوض المنطقة الدكتور عيد القادر البساط . وقد لاقت الاصوات الذهبية للمؤذنين الصغار الاعجاب والتقدير من الحاضرين متمنين لهم مستقبل واعد.



New Page 1