عين الحلوة - الحراك الشبابي :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


عين الحلوة - الحراك الشبابي



بالفيديو: عاصف موسى...ما يحصل في مخيم عين الحلوة مؤامرة خارجية هدفها حق العودة - 9 أيلول 2016




ما يحدث في مخيم عين الحلوة من إشكالات أمنية، سببه كما يقول الناشط الشبابي عاصف موسى، عضو الحراك الشعبي في مخيم عين الحلوة، ومدير خدمات الطلبة الفلسطينيين في لبنان، مؤامرة خارجية تستهدف حق العودة.
ولهذا السبب وعند حصول إي اشتباك أمني في المخيم، كان لابد من إنهاء تلك الظاهرة حرصًا على المخيم كونه عاصمة الشتات في لبنان، ولذلك أطلقت المبادرة الشعبية الفلسطينية، التي نزلت إلى الشارع لإيقاف تلك الاشتباكات المتكررة، في المخيم، وكنا نوفق في ذلك في معظم الأحيان.
ويضيف عاصف، إن ما يحصل في المخيم هو محاولة لضرب عزيمة الشعب الفلسطيني، لكننا مازلنا متمسكين بحق العودة.
أما عن المطلوبين الذين تم تسليمهم لمخابرات الجيش اللبناني، فقد قال: إنها خطوة إيجابية تفتح المجال أمام العديد من المطلوبين بقضايا خفيفة وإنهاء ملفاتهم، وتخفيف الاحتقان في المخيم.

-------------------------------------------------------------

بالفيديو ... حسام ميعاري يتحدث عن دور اللجان الشبابية الفلسطينية في حماية المخيم - 2 أيلول 2016



أجرى موقع " صيدا تي في" لقاء مع السيد حسام ميعاري، ناشط شبابي في اللجنة الشبابية الفلسطينية، في ما يختص بموضوع دور اللجان الشبابية ومبادرتهم في المساعدة على حماية المخيم أثناء وقوع أية حوادث أمنية.

وقد تطرق ميعاري في كلامه إلى الدور الذي قام به الشباب الفلسطيني في وقت المعارك المشبوهة داخل المخيم، وكيف لعبوا دورا هاما في عملية المصالحة بين الأطراف المتنازعة.

وقد أشار إلى صعوبة عمل هذه اللجان في وقت الحوادث الكبيرة التي أدت في المرات الماضية نزوح أهالي المخيم المدنيين إلى مدينة صيدا، هنا كان عمل اللجان فاعلا في عملية تأمين أمكنة آمنة ليأووا إليها، وتأمين ما يحتاجونه من مأكل ومشرب.
صيدا تي في
10-09-2016


New Page 1